أسعار وطريقة حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو saptco – 1446

أسعار وطريقة حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو saptco – 1446
حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو

أوضحت وزارة النقل أسعار وطريقة حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو ضمن رحلاتها عبر مسارات مباشرة بدون توقف، حيث تعدّ سابتكو شركة ذات مسؤولية محدودة، مملوكة بالتحالف بين شركة سابتكو وشركة ألسا الإسبانية، تم تأسيسها لتشغيل خدمات النقل ما بين المدن بالحافلات في منطقة امتياز الجنوب بموجب عقد مبرم مع هيئة النقل العام.

أسعار حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو saptco

تختلف أسعار حجز تذاكر سابتكو للنقل الجامعي حسب وجهة الانطلاق ومحطات الانتقال التي يمر بها الباص، وكذلك حسب فئة التذكرة المحجوزة، حيث ترتفع قيمتها في حال كانت VIP، وكذلك حسب نوع الرحلة فيما إذا كانت داخل السعودية أو دولية، حيث يمكن معرفة أسعار تذاكر شركة سابتكو عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، والاطلاع على التخفيضات والعروض المتاحة من الشركة على كافة الرحلات.

طريقة حجز تذاكر النقل الجماعي سابتكو saptco

يمكن حجز تذاكر النقل الجماعي من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920000877، أو من خلال زيارة موقع سابتكو الإلكتروني، أو من خلال تحميل تطبيق سابتكو الإلكتروني، كما يمكن دفع ثمن التذكرة من خلال البطاقة الائتمانية الخاصة، أو عبر الدفع نقداً من خلال المحطات الخاصة بالنقل الجماعي، أو الدفع الكترونياً من خلال الموقع الرسمي الخاص بشركة سابتكو. [1]

الأوزان المحددة لحقائب الأشخاص في رحلات النقل الجماعي سابتكو

حددت شركة سابتكو أبعاد الحقائب والأوزان المسموح باصطحابها مجاناً ضمن الرحلة، حيث يتوجب دفع ريال سعودي مقابل كل كيلو زائد عن الوزن المحدد، هذا وأضحت الشركة أن الشخص البالغ يستطيع أن يحمل حقائب يصل وزنها إلى 75 كيلو جرام، بينما الأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 عاماً يُسمح لهم باصطحاب حقائب يصل وزنها إلى 35 كيلو جرام، أما أبعاد الحقائب، فإن طول الحقيبة المسموح يصل إلى 90 سنتيمتر وعرضها 50 سنتيمتر وارتفاعها 40 سنتيمتر.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي الوثائق اللازمة للسفر عبر حافلة سابتيكو؟

ما هي الوثائق اللازمة للسفر عبر حافلة سابتيكو؟
يجب على المسافر تقديم بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة أو جواز السفر ودفتر العائلة الأصلي بالنسبة للمرافقين، وبطاقة طالب سارية المفعول بالنسبة للطلاب، وبطاقة الشؤون الاجتماعية الأصلية بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي إجراءات تعديل أو ترقية التذكرة؟

ما هي إجراءات تعديل أو ترقية التذكرة؟
يتم إلغاء التذكرة واسترجاع التكلفة عبر التوجه إلى محطات سات أو من خلال وكلاء سات (مصدر التذكرة)، وفي حال تم الإلغاء خلال أقل من 48 ساعة من موعد الرحلة يتم خصم 35% كرسوم إدارية، وفي حال تم الإلغاء في أقل من ساعة فلا يتم  استرداد قيمة البطاقة، وقد تستغرق عمليات طلبات الاسترداد ليتم معالجتها ما يصل إلى 14 يوم عمل.

ما هو الإجراء في حال الرغبة في إلغاء التذكره؟

ما هو الإجراء في حال الرغبة في إلغاء التذكره؟
يتم إلغاء التذكرة  عبر التوجه إلى محطات سات أو من خلال وكلاء سات (مصدر التذكرة)، وفي حال تم الإلغاء خلال أقل من 48 ساعة من موعد الرحلة يتم خصم 35% كرسوم إدارية، وفي حال تم الإلغاء في أقل من ساعة فلا يتم  استرداد قيمة البطاقة، وقد تستغرق عمليات طلبات الاسترداد ليتم معالجتها ما يصل إلى 14 يوم عمل.

المراجع

[1]satrans.com.saسابتكو السا للنقل2024-07-07

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *